الاخبارالدراساتالعلاقات

اتحاد الغرف التجارية العراقية يستضيف جلسة حوارية حول مشروع قانون حق الوصول للمعلومة

اتحاد الغرف التجارية العراقية يستضيف جلسة حوارية حول مشروع قانون حق الوصول للمعلومة

استضاف اتحاد الغرف التجارية العراقية، بالتعاون مع منظمة برج بابل للتطوير الاعلامي، جلسة حوارية حول مشروع قانون حق الوصول للمعلومة، بمشاركة اعضاء مجلس النواب، واكاديميين وباحثين وقانونيين وصحفيين.

❖ وناقشت الجلسة مسودة مشروع القانون واهميته للدولة والمجتمع، في نشر المعرفة والثقافة والتوعية لكافة المهن والفئات العمرية المجتمعية، واهمية دور الاعلام في نقل المعلومة للراي العام، والعمل على رصد الاخبار والمعلومات والبيانات المتداولة، وايجاد بيئة عمل للجميع تضمن الحقوق والواجبات.

❖ وشدد المشاركون في الجلسة على ضرورة تسريع عملية المصادقة على مشروع القانون، وضمان تطبيقه بدقة وفعالية، بما يخدم المصلحة العامة.

❖ وقال السيد محمد عنود، عضو مجلس النواب العراقي، ان مشروع القانون يلبي مطالب المجتمع العراقي في تحقيق الشفافية وضمان حق المواطن في الحصول على المعلومات.

❖ من جانبها، اكدت الدكتورة كفاح السوداني، عضو مجلس النواب العراقي، الى ان مشروع القانون يعزز دور الاعلام في نقل المعلومة للراي العام بصدق واخلاص وامانة.

❖ ولفت السيد عماد ابراهيم، مستشار رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، في كلمته خلال الجلسة، ان مشروع قانون حق الوصول للمعلومة يعد من القوانين المهمة التي تسعى الى تعزيز الشفافية، وضمان حق المواطن في الحصول على المعلومات.

❖ وشدد الصحفيون المشاركون في الجلسة على ضرورة وضع ضمانات لحماية الصحفيين عند ممارسة حقهم في الوصول للمعلومة.

❖ وقدمت منظمة برج بابل للتطوير الاعلامي عرضاً مرئياً حول مسودة مشروع قانون حق الوصول للمعلومة، كما ناقش المشاركون في الجلسة عدداً من النقاط المهمة المتعلقة بالمشروع.

❖ يذكر ان هيئة النزاهة الاتحادية قد اعدت مسودة مشروع قانون حق الوصول للمعلومة، وقد رفعته الى الحكومة، ومن ثم الى السلطة التشريعية ليتم مناقشته والتصويت النهائي عليه خلال الفترة القادمة.

❖ وشارك في الجلسة كل من مدير العلاقات العامة في الاتحاد السيد انمار اياد، ومدير ريادة الاعمال السيد فلاح الجبوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Admin Support

Typically replies within a day

Hello, Welcome to the site. Please click below button for chatting me through messenger.