الاخبارالدراساتالعلاقات

اتحاد الغرف التجارية العراقية يشارك في اجتماع لمناقشة آلية تسجيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

اتحاد الغرف التجارية العراقية يشارك في اجتماع لمناقشة آلية تسجيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

شارك السيد فلاح الجبوري، مدير ريادة الأعمال في اتحاد الغرف التجارية العراقية، في اجتماع عقد في دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة، برئاسة السيد محمد حنون، معاون مدير عام دائرة القطاع الخاص، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وناقش الاجتماع إمكانية إعداد دليل إرشادي مشترك يتضمن آلية تسجيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة (SMEs)، وذلك بهدف تسهيل عملية التسجيل وتقديم الدعم لهذه المشاريع.

ومثل منظمة العمل الدولية في الاجتماع السيدة أمال بني، مديرة مشروع “نحو فرص أكثر وافضل من خلال تعزيز الدعم للقطاع الخاص في جنوب العراق مع التركيز على الأعمال الخضراء”، والسيد محمد عبدالامير، مسؤول مشروع “اقدم” (منسق منظمة العمل الدولية في محافظة البصرة).

وخلال الاجتماع، ناقش الحضور عدة قضايا مهمة تتعلق في معرفة تسجيل المشاريع بانسيابية سلسلة تتناسب مع حجم العمل، ومنها إطلاق منصة إلكترونية مشتركة تهدف إلى التعريف بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقدم السيد فلاح الجبوري نبذة عن آلية تسجيل المشاريع الناشئة والصغيرة ضمن قانون تسجيل الشركات لاسيما (الشركات البسيطة) الذي تقدمه غرف التجارة ضمن عمل إطار اتحاد الغرف التجارية العراقية.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن، دائرة مسجل الشركات و التنمية الصناعية و اتحاد الصناعات العراقية

وأعرب المشاركون عن أهمية هذا الاجتماع، مؤكدين على ضرورة التعاون المشترك بين الجهات المعنية لتسهيل عملية تسجيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Admin Support

Typically replies within a day

Hello, Welcome to the site. Please click below button for chatting me through messenger.