الاخبارغرفة تجارة الانبارغرفة تجارة صلاح الدين

اتحاد الغرف التجارية العراقية يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وأوزبكستان في المجالات الاقتصادية

اتحاد الغرف التجارية العراقية يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وأوزبكستان في المجالات الاقتصادية

عقد اتحاد الغرف التجارية العراقية، اجتماعاً مع نائب وزير الخارجية الأوزبكي، السيد Dr. Bakhrom J. Aloev، والسيد بهرام تورد علييوف السكرتير الأول بالسفارة الأوزبكية في دولة الكويت، في بغداد.

وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وأوزبكستان في المجالات الاقتصادية، حيث نقل الدكتور محمد رياض الجبوري، الأمين العام لاتحاد الغرفة التجارية العراقية، وتحيات رئيس الاتحاد السيد عبدالرزاق الزهيري، ودور التعاون المشترك في المرحلة المقبلة بين البلدين.

وقدم نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، السيد عامر خليف، نبذة مختصرة عن رؤية الاتحاد في تطوير التعاون بين رجال الأعمال في عدة مجالات تجارية، معتبراً أن العراق شريك أساسي ومهم في المنطقة عموماً.

من جانبه، قدم السيد صباح البغدادي، مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الاقتصادية، تفعيل دور التعاون بين القطاع الخاص العراقي، والتركيز على المنتجات والخدمات العراقية ذات الاهتمام من قبل دولة أوزبكستان لغرض تعزيز تصديرها إلى البلد الشقيق.

وطرح الدكتور رائد نزار، مستشار رئيس الاتحاد، مسودة الاتفاق المشترك لتشكيل مجلس الأعمال العراقي-الأوزبكستاني، وناقش البنود المطروحة فيها، ودور الاتفاقية المقبلة لتأخذ الموافقات الرسمية بين البلدين عن طريق وزارة الخارجية العراقية والأوزبكستانية. كما طرح تفعيل الاجتماعات الافتراضية بين الشركات ورجال الأعمال بين البلدين.

ومن جانبه، قدم السيد نائب وزير الخارجية الأوزبكي دعوة إلى رجال الأعمال العراقيين، وعلى رأسهم السيد رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، السيد عبدالرزاق الزهيري، بزيارة أوزبكستان في النصف الأول من سنة 2024، بدعوة من قبل السيد صولان هبابو، رئيس غرفة تجارة وصناعة أوزبكستان، لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وأوزبكستان، وتبادل الخبرات والتجارب بين رجال الأعمال والشركات في البلدين.

كما حضر اللقاء قسم من مدراء الأقسام في اتحاد الغرف التجارية العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Admin Support

Typically replies within a day

Hello, Welcome to the site. Please click below button for chatting me through messenger.