الاخبار

الزهيري.. يصف مشروع تطوير القطاع الخاص بالمهم والمثمر

الزهيري.. يصف مشروع تطوير القطاع الخاص بالمهم والمثمر

▪️وصف رئيس اتحاد الغرف التجارية السيد عبد الرزاق الزهيري تطوير مناخات الاعمال بالحتمي والمهم لتغيير واقع العمل الى حال افضل يتناسب وثروات العراق الطبيعية والبشرية.

▪️ وقال الزهيري ان حجم العمل في العراق كبير وواسع ويحتاج الى خلق بيئة مثالية تنهض بالاقتصاد الوطني، لافتاً الى ان الاتحاد يدرك اهمية تطوير الاداء في العراق والذي يتطلب بيئة عمل مثالية.

▪️ واثنى على التعاون المثمر مع الوكالة الالمانية GIZ بهدف تطوير اداء القطاع الخاص ودوره في معالجة المشاكل الاقتصادية المزمنة منها.

▪️ وثمنت اوساط اقتصادية مشروع تطوير القطاع الخاص وتعزيز التوظيف (PSD) الذي ينفذه اتحاد الغرف التجارية العراقية بدعم من الوكالة الالمانية GIZ لدعم الحكومة العراقية في تقييم الوضع الاقتصادي للقطاع الخاص وتحديد التحديات التي تواجهها الشركات.

▪️ و تهدف المبادرة إلى مساعدة أصحاب الشركات على اتخاذ قرارات مدروسة. وتتمثل مهمتنا المشتركة في تعزيز القطاع الخاص والمشهد الاقتصادي المزدهر في العراق، ولتحقيق هذا الهدف، يدعم مشروع تطوير القطاع الخاص اتحاد الغرف التجارية العراقية في عملية تنفيذ “مؤشر مناخ الأعمال”، وهو نهج موحد لرصد المناخ الاقتصادي في العراق بموثوقية وفي الوقت المحدد.

▪️ وتشرع الوكالة الالمانية GIZ الى بناء قدرات موظفي اتحاد الغرف التجارية من خلال ورش مشتركة مع خبراء دوليين للتعامل مع عمليات المسح بصورة مستقلة. حيث غطت الورش جوانب بناء المفاهيم والتنفيذ والتخطيط وإدارة المشاريع، فضلاً عن توفر تعاوننا مع اثنين من المختصين الدوليين دعماً تقنياً وتدريباً مستمراً في جمع البيانات وتحليلها من خلال إقامة ورش حضورية وجلسات استشارية عبر الانترنت.

▪️ ويعد مؤشر مناخ الأعمال نقلة اقتصادية نوعية، حيث سيوفر بيانات حقيقية في الوقت المناسب من أجل صنع السياسات الاقتصادية بكفاءة وتعزيز تنمية القطاع الخاص. وبفضل معلومات وتجارب الشركات التي تمثل مختلف القطاعات والمناطق، سيصبح مؤشر مناخ الأعمال أداةً قوية لاتخاذ القرارات القائمة على الأدلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى