الاخبار

انعقاد الملتقى الثاني للمصدرين الاتراك واتحاد الغرف التجارية العراقية بمشاركة الغرف التجارية التركية

انعقاد الملتقى الثاني للمصدرين الاتراك واتحاد الغرف التجارية العراقية بمشاركة الغرف التجارية التركية .

عقد في بغداد وعلى قاعه فندق بابل الملتقى الثاني للمصدرين الاتراك واتحاد الغرف التجارية التركية مع اتحاد الغرف التجارية العراقية ،والذي انطلقت أعماله صباح اليوم الثلاثاء 6-حزيران. بحضور ، السفير التركي في بغداد علي رضا ورئيس اتحاد المصدرين الاتراك،و عدد من الشخصيات الرياديه ورجال اعمال وتجار ومستثمرين من كلا الجانبين.

وتراس الجانب العراقي الاستاذ عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية والذي قال ،ان هذا الملتقى يهدف الى تعزيز العمل التجاري وتفعيل عدد من القطاعات الاقتصادية والاستثماريه المتنوعة بين البلدين.

و جاءت مشاركه الجانب العراقي بقوة من اجل خلق تفاهمات اقتصادية تعزز السوق العراقية مع الجانب التركي في اكثر من مجال واختصاص.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية ،اننا نطمح الى خلق برامج تجارية مشتركة ونعمل على خلق روابط متينة تعزز السوق العراقي،

اذ تعد العلاقات التجارية بين العراق وتركيا من أهم العلاقات الاقتصادية في المنطقة، حيث يتميز العراق بموقع استراتيجي مهم كمركز للتجارة والاستثمار في المنطقة، كما تمتلك تركيا اقتصاد قوي ومتنوع وقاعدة صناعية عالية المستوى.

واردف الزهيري باننا نسعى لتشجيع الشركات التركية على الاستثمار في العراق، خاصة في المجالات الاقتصادية الحيوية مثل الطاقة والصناعة والبنية التحتية.

و زيادة حجم التجارة بين البلدين، وذلك بالتركيز على تبادل السلع والمنتجات التي يحتاجها الطرفان، مثل الغاز والنفط والمواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Admin Support

Typically replies within a day

Hello, Welcome to the site. Please click below button for chatting me through messenger.