ظاهرة الاسعار ومعاناة المواطن
الكاتب:اعلام الاتحاد
التاريخ:6/16/2016
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء Average rating: 4.0

في شهر رمضان المبارك .. غلاء الأسعار يثقل كاهل الاسر العراقية

ظاهرة الاسعار ومعاناة المواطن
في شهر رمضان المبارك .. غلاء الأسعار يثقل كاهل الاسر العراقية 



ارتفاع اسعار المواد الغذائية برمضان تلقي بضلالها على المواطن و بالنظر الى واقع المواطن وما يعانيه من جراء ارتفاع اسعار المواد الغذائية في معظم المناسبات الدينية وغيرها وخصوصا (شهر رمضان) اصبح امرا في غاية التعقيد كون هذه الظاهرة تتجدد في كل مناسبة في بلدنا فتندرج هذه المعاناة مع الهموم والمشاكل التي تواجه المواطن (الفقير) في مجتمعنا.
ولتخفيض الاسعار ودعم الفقراء بشهر رمضان، عقد رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة تجارة بغداد السيد جعفر الحمداني اجتماعا في غرفة تجارة بغداد اعطى خلالها توصيات للتجار بتقديم التبرعات.

وقال رئيس الاتحاد في حديث لـموقع الاتحاد خلال اجتماع عقدته الغرفة ببغداد ان "الغرفة شكلت لجانا متابعة من قبل مجلس الادارة وشؤون التجار للوقوف على المشاكل التي تقف عليها السوق وجمع التبرعات للاسر الفقيرة والحشد الشعبي".

مضيفا ان "الغرفة حثت التجار والمستوردين على تخفيض الاسعار وتقديم المساعدات للأسر النازحة والفقيرة، اضافة الى المحافظة على اسعار سعر الصرف".

من جانبه، اعتبر النائب الاول لرئيس الغرفة حسن الشيخ  ان "ارتفاع الاسعار في شهر رمضان تعد من الامور الشائعة في جميع الدول العربية بسبب زيادة الطلب على بعض السلع والبضائع التي يحتاجها المواطن في هذا الشهر"، مبينا ان "بعض المتطفلين على مهنة التجارة يستغلون هذه الايام لرفع الاسعار".


وغالبا ما يلاحظ قبل شهر رمضان ارتفاع اسعار بعض المواد الغذائية التي تكون اساسية في هذا الشهر ومنها العدس واللحوم.