Subscribe Now

* You will receive the latest news and updates on your favorite celebrities!

Trending News

Blog Post

السفير التركي في ضيافة الاتحاد
اخر الاخبار

السفير التركي في ضيافة الاتحاد 

السفير التركي في ضيافة الاتحاد
استقبل رئيس الاتحاد السيد عبد الرزاق الزهيري سعادة السفير التركي فاتح يلدز وبرفقته الملحق التجاري التركي واتحاد المصدرين الاتراك .
رحب رئيس الاتحاد بسعادة السفير قائلا “يطيب لنا ويسعدنا لقاءكم ونرحب بالسادة الضيوف وأعضاء الوفد التركي والسيد فاتح يلدز سفير الجمهورية التركية في بغداد والسادة ممثلي ورجال الأعمال المحترمين”.
وأضاف: “إنطلاقا من البعد الجغرافي والاقليمي والديني الذي يربط البلدين وسعيا لتطوير تنمية الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين ، فأن هذا اللقاء يعد فعالا لما له من دور كبير في تعميق وتنمية المصالح التجارية والاقتصادية المشتركة في كافة المجالات”.
وتابع: “نحن نأمل أن يكون لهذا اللقاء دور فعال في خدمة القطاع الخاص للنهوض بواقع التنمية الاقتصادية “
وأكد أن “المرحلة المقبلة تتطلب القيام بخطوات تجاريةكبيرة لفسح المجال أمام الشركات التركية ورجال الأعمال الأتراك المشاركة في هذه الفرصة كون الشركات التركية تمتلك الخبرة الواسعة في هذا المجال، خاصة وأن حكومتنا تعمل على دعم القطاع الخاص وإشراكه بعملية التنمية الاقتصادية”.
كما دعا رئيس الاتحاد رجال الأعمال وأصحاب الشركات التركية الأتراك لعقد شراكات مع رجال الأعمال العراقيين، مشددا على إيجاد شراكات اقتصادية بكافة المجالات لإقامة مشاريع استراتيجية كبيرة تخدم البلدين”، خاصة وأن الجمهورية التركية تعتبر من البلدان المتقدمة في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والطرق والجسور التي يمكن للعراق الاستفادة من هذه الخبرة”..
سعادة السفير من جانبه شكر رئيس الاتحاد على حسن الضيافة والاستقبال مثنيا على الجهود التي يبذلها في توسيع العلاقات التجارية وتطوير القطاع الخاص مبينا انها تسهم وبشكل كبير في تحسين الواقع الاقتصادي بين البلدين
داعيا الى عقد ملتقى الاعمال العراقي – التركي برعاية اتحاد الغرف التجارية كونه يمثل القطاع الخاص العراقي وذلك في يوم الخميس المقبل المصادف ٦/٢٠ مبديا رغبة سعادته في انجاح منتدى الاعمال والذي سينعقد في فندق بابل بحضور العديد من الشركات ورجال الاعمال ممن لديهم الرغبة بالعمل المشترك .
السيد الزهيري بين استعداد الاتحاد وتعاونه لاقامة الملتقى العراقي التركي وبرعاية اتحاد الغرف التجارية العراقية لاهمية هذه الملتقيات التي تعتبر فرصة للانفتاح الاقتصادي والتجاري على دول الجوار”، والذي يهدف الى دخول رجال الاعمال في السوق العراقية ومساهمتهم في مشاريع استراتيجية في القطاعات المختلفة وخلق شراكات تجارية بين البلدين تخدم المصالح المشتركة .
مؤكدا اننا سنقدم عرضا لأهم الاطروحات الاقتصادية المتاحة في العراق في الملتقى وعرضها للنقاش مع الجانب التركي”.
وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على اقامة الملتقى برعاية اتحاد الغرف التجارية والتعاون المشترك لانجاح ملتقى الاعمال العراقي – التركي الذي سيقام في يوم الخميس المقبل فضلا عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك والذي سيشكل تطورا ملحوظا في العلاقات التجارية ما بين العراق وتركيا.

Related posts