Subscribe Now

* You will receive the latest news and updates on your favorite celebrities!

Trending News

Blog Post

السفير التركي فاتح يلدز مع القائم بالأعمال التركي في ضيافة الاتحاد
اخر الاخبار

السفير التركي فاتح يلدز مع القائم بالأعمال التركي في ضيافة الاتحاد 

السفير التركي فاتح يلدز مع القائم بالأعمال التركي في ضيافة الاتحاد

استقبل السيد عبد الرزاق الزهيري رئيس الاتحاد سعادة السفير التركي لدى العراق والقائم بالأعمال في السفارة بحضور السيد الامين العام وعدد من السادة اعضاء الهيئة الاستشارية ورئيسة مركز سيدات الاعمال في الاتحاد.
بداية اللقاء رحب السيد عبد الرزاق الزهيري بسعادة السفير التركي والوفد المرافق له واكد ان الاتحاد اليوم يتطلع الى فتح افاق جديدة للتعاون التجاري مع دول الجوار والعالم من خلال العمل سوية لعقد شراكات تجارية عراقية تركية في كل المجالات وبناء مجلس اعمال عراقي تركي يهدف الى حل المشاكل والمعوقات وعقد اتفاقات شراكة لبناء علاقات متينة تحظى بقبول الطرفين العراقي والتركي وبما يخدم المصلحة العامة للجميع واشار السيد رئيس الاتحاد الى ان انطلاق العلاقات التجارية وزيادة الميزان بين البلدين التجاري هو من خلال عقد بروتوكول تعاون ما بين اتحاد الغرف التجارية العراقية واتحاد الغرف التجارية التركية حيث يضم الاتحاد شريحة اساسية في المجتمع وهو التاجر ورجل الاعمال مطالبا سعادة السفير بالعمل المشترك على عقد ملتقى تجاري عراقي تركي للتجار ورجال الاعمال لكلا البلدين وعقد اتفاقية تعاون مشترك على هامش اعمال هذا الملتقى وتنص بنوده على تحسين الواقع التجاري واقتصاد السوق.
سعادة السفير شكر السيد عبد الرزاق الزهيري رئيس الاتحاد على حسن الضيافة والاستقبال ورحب بالطروحات التي قدمت وبين انها ستسهم بشكل كبير لتحسين واقع التجارة والاستثمار في كلا البلدين.
واوضح يلدز ان رئيس الجمهورية التركية أطلق ٥ مليارات دولار للاستثمار مشيرا الى انه بالإمكان استثمار جزء منها في العراق.
السيد عبد الرزاق الزهيري بين ان ميناء الفاو هو من أكبر المشاريع الاستثمارية حيث الفرصة مطروحة امام الشركات التركية للدخول في هذا المشروع والاستثمار وان الاتحاد مستعد لمساعدة الشركات التركية الراغبة في الاستثمار لهذا المشروع.
واشار السيد رئيس الاتحاد الى ان تأسيس مجلس اعمال مشترك هو نقطة انطلاق حقيقة لبناء العلاقات التجارية الجديدة وحل كل المعوقات والمشاكل التي يعاني منها الجانبين حيث سيضم المجلس رجال اعمال متنوعي الاختصاصات وكل جانب سيأخذ دوه سيأخذ دوره لرسم خارطة طريق ناجحة من اجل النهوض بواقع البلدين تجاريا واستثماريا.
من جانبه سعادة السفير بين ان العراق يحتل المرتبة الرابعة عالميا مع تركيا من ناحية التجارة واستيراد البضاعة التركية وهذا مؤشر جيد بالنسبة لتنافسه مع دول العالم.
من جهته طالب السيد رئيس الاتحاد سعادة السفير بتوجيه الشركات التركية المصدرة والسلطات الحدودية بفحص البضاعة التركية قبل دخولها للعراق وخاصة الكهربائية مع مراعاة نوعية المادة بجودة عالية تفوق شركات الدول الأخرى.
سعادة السفير التركي وعد الزهيري بالعمل على هذا الموضوع وقدم مقترح حول اقامة معرض تركي متخصص يضم كبيريات الشركات التركية المصنعة والراغبة بالشراكة والاستثمار.
السيد الزهيري رحب بهذه الخطوة واوضح ان الاتحاد مستعد لإقامة هذا المعرض وتقديم كافة التسهيلات والدعم للشركات التركية المشاركة والراغبة بالقدوم الى بلدهم العراق.
كما وطالب السيد رئيس الاتحاد سعادة السفير فاتح يلدز بمنح فيزة متعددة للتاجر العراقي والذي له شراكات ومستورد من تركيا.
هذا ووعد سعادة السفير فاتح السيد الزهيري بتسهيل منح سمة الدخول للتاجر العراقي الذي لديه شراكات تجارية مع تركيا.
وبعد مناقشة القضايا التجارية المشتركة اتفق الطرفان على العمل لتأسيس مجلس اعمال مشترك جديد يضم كافة القطاعات ويكون الاعلان عن تأسيسه بحضور رؤساء الاتحادين اتحاد الغرف التجارية العراقية واتحاد الغرف التجارية التركية حيث سيكون نقطة انطلاق حقيقية وجديدة للعلاقات التجارية ما بين العراق وتركيا.

Related posts